الخميس، 28 أبريل 2011

صدرت توزيعة Ubuntu 11.04

صدرت توزيعة Ubuntu 11.04 من نظام تشغيل Linux الذي يحمل الاسم ”Natty Narwhal”.
أبرز التحديثات في هذا الإصدار فهو دمج نسختي Ubuntu Netbook Edition المخصصة لأجهزة الانترنت المحمولة مع Ubuntu Desktop Edition نسخة الأجهزة المكتبية. هذا الدمج نتج عنه استخدام واجهة Unity في نسخة أجهزة الانترنت المحمولة لتحل محل واجهة GNOME الافتراضية التي أصبحت خياراً ثانٍ عند تسجيل الدخول إلى النظام.


الجديد هو استبدال حزمة التطبيقات المكتبية OpenOffice.org بـ LibreOffice , ترقية متصفح الانترنت Firefox إلى الإصدار الجديد Firefox 4.0, وتحديث مستعرض الصور Shotwell ومنظم المعلومات الشخصية والبريد الالكتروني Evolution ومشغل الوسائط المتعددة Banshee ونظام مزامنة الملفات على الانترنت Ubuntu One وتحسين مثبت النظام Ubiquity .


 تحديث نواة نظام التشغيل Linux إلى الإصدار 2.6.38 والذي يعني تحسن أداء النظام ودعم مزيد من الأجهزة بالإضافة لتحديث نظام النوافذ X.org ومدير الحزم البرمجية dpkg وتحديث Python و GCC و Upstart. أما التحديثات على النسخ الأخرى من Ubuntu فقد شملت Ubuntu Server وKubuntu وXubuntu وEdubuntu وUbuntu Studio وMythbuntu.


يمكنك الحصول على نسختك عن طريق الموقع الرسمي أو الـ Torrent أو بترقية النظام بالضغط على Alt+F2 ثم كتابة ما بين علامتي التنصيص “update-manager -d”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | cheap international voip calls ta3rib : Abed