الثلاثاء، 15 فبراير، 2011

كشفـتintel عن أول شريحة معالجة بقدرات اتصال لاسلكية

كشفت intel  عن أول شريحة معالجة معززة بمزايا الاتصال بشبكات 3G ، وهي أولى ثمار استحواذها على وحدة الأعمال اللاسلكية في شركة Infineon.  

وقد اعتمدت هواتف ذكية رائدة مثلIPHONE وكمبيوترات لوحية شهيرة مثل IPADوكلاهما من شركة أبل على شرائح المعالجة اللاسلكية من إنفنيون، وهي ذات الشرائح التي تحمل الآن علامة إنتل التجارية.

تحمل شريحة المعالجة اللاسلكية من إنتل اسم XMM 6260 وهي مصممة للهواتف الذكية، ويمكن الاعتماد عليها إلى جانب شرائح المعالجة المخصصة للتطبيقات العادية في تلك الهواتف، أو يمكن أن يعتمد عليها كحل مستقل في أجهزة المودم اللاسلكية المخصصة للكمبيوترات الشخصية أو في بطاقات حزم البيانات.

تتوافق شرائح إنتل الجديدة مع تقنية HSPA+ أي تتيح تحميل البيانات بسرعة 21 ميغا بت في الثانية، ورفع البيانات بسرعة 11.5 ميغا بت في الثانية وذلك حسب intel.

كشفتintel أيضا عن شريحة المعالجة XMM 7060  وهي متوافقة مع ثلاثة أنواع من شبكات الهاتف هي LTE أي الجيل الرابع و3G و2G، ويمكن الاعتماد على هذه الشريحة في أجهزة مودم تتيح الاتصال بشبكات الهاتف المتطورة من الجيل الرابع 4G.

بدأت إنتل حاليا بشحن شرائح المعالجة XMM 6260، في حين ستصل شرائح XMM 7060 المتوافقة مع شبكات الجيل الرابع في عام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | cheap international voip calls ta3rib : Abed